الأحد، 18 يونيو 2017

تحميل برنامج فايبر viber للكمبيوتر وللاندرويد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • برنامج و تطبيق Viber :

ايها الاحباب والاصدقاء زوارنا الكرام تحية طيبة وبعد ، نقدم لحضراتكم اليوم برنامج الدردشه والمحادثات المجاني فايبر viber للاندرويد وللكمبيوتر باحدث اصدار وبرابط واحد وسريع وايضا من متجر جوجل بلاي google play ، كما سنشرح لكم كل ما يخص تطبيق فايبر من كيفية الاستخدام ومميزاته وغير ذلك .

شعبية فايبر :

اصبح رنامج المحادثه فايبر احد اهم برامج الدردشه الذي لا غنى عنه بالنسبة لمستخدمي برامج الاتصال المجاني عبر الانترنت ويرجع الفضل في ذلك الى جودة التطبيق في الرسائل النصية والمكالمات الصوتيه ومكالمات الفيديو والخصوصيه التي يتمتع بها فايبر ، وتزدا شعبية فايبر بشكل كبير في كل عام حيث وصل عدد مستخدميه لاكثر من مليار مستخدم حول العالم وهو المنافس العنيد لكل من برنامج واتساب whatsapp و برنامج فيسبوك ماسنجر facebook messenger .

تطور تطبيق viber messenger :

تم اصدار برنامج VIBER لاول مره لاجهزة الايفون والاجهزة التي تعمل بنظام تشغيل ios على متجر app store في عام 2010 ، ثم في العام التالي عام 2011 تم اصدار فايبر لاجهزة الاندرويد apk على متجر google play وقد احدث viber messenger ضجه كبيره في ذلك الوقت وجذب الكثير من المستخدمين ومع مرور السنوات وتوالي التحديثات التي يقوم بها فريق عمل فايبر ازدادت شعبيته سريعا حتى اصبح من اهم 3 برامج حول العالم للتواصل والدردشه.

ما سنقدمه لكم عن الفايبر :

سنقدم لكم كل المعلومات والتفاصيل حول تطبيق الفايبر ومنها كيفية اجراء المحادثات النصيه والمكالمات المجانيه سواء مكالمات صوتيه او مكالمات الفيديو ، كما سنشرح لكم كيفية التسجيل وانشاء حسابك لاول مرة على فايبر وسنذكر لكم اعدادات ومميزات البرنامج ، كما سنعرض لكم بعض الصور من داخل التطبيق وبالطبع سنقدم لكم تحميل فايبر viber للاندرويد وللكمبيوتر برابط واحد مباشر. تحميل برنامج فايبر للكمبيوتر . تحميل برامج كمبيوتر

  • شرح برنامج الفايبر :

انشاء حساب فايبر :

بعد تحميل فايبر على جهازك وعند تشغيله لاول مره ستظهر لك كلمات ترحيبيه مثل مرحبا بك في فايبر كما ستتمكن من قراءة شروط وسياسات التطبيق وستجد عبارة استمرار مكتوبه امامك قم بالضغط عليها لتنتقل الى المرحلة التاليه ، بعد ذلك ستظهر لك خانتين فارغتين الخانه الاولى خاصة بالدولة التي تعيش بها او الدولة التي تنتمي اليها شريحة هاتفك.

وفي الخانه الثانيه ستجد مفتاح الدوله التي قمت باختيارها وعليك كتابة رقمك الخاص وبعد ذلك الضغط على استمرار ، ستستلم رساله على هاتفك بها كود او ستتلقى مكالمه تنشيطيه هدفهم التاكد من انك صاحب هذا الرقم وسيتم تنشيط حسابك على فايبر بشكل تلقائي.

بعد تنشيط حسابك سيطلب منك اضافة صورة شخصية ليعرفك بها الاصدقاء ويمكنك اختيار هذه الصوره من الاستوديو اي من على جهازك كما سيطلب منك كتابة الاسم التعريفي الذي تريده ومن الممكن بدلا من ذلك استخدام تفاصيل اي صورتك واسمك الخاصين بك على موقع فيس بوك كمت يمكنك تجاهل كل ذلك والضغط على استمرار.

طبيعة البرنامج :

برنامج فايبر هو تطبيق من اهم واكثر تطبيقات التواصل والدردشه شعبيه حول العالم ويفضله الكثيرون عن غيره من برامج الدردشه لسهولة استخدامه ووجودة وسائل الاتصال به مثل مكالمات الصوت والصوره ، يمكنك فايبر من التواصل مع اصدقائك الذين يستخدمون التطبيق من التواصل معهم بطرق مختلفة منها الرسائل النصيه والمكالمات الصوتيه والفيديو وكل ذلك مجانا وما عليك سوى تصيل جهازك بالانترنت سواء شبكات 3G , 4G او شبكات واي فاي wi-fi ، ولا يحتاج منك الى انشاء بريد الكتروني وكلمة سر حيث يعمل برقم الشريحة الخاص بك مما يسهل كثيرا الوصول الى الاشخاص الموجودين لديك في جهات الاتصال . تحميل برامج اندرويد

خصائص Viber :

  • وسائل التواصل : هنالك العديد من طرق التواصل مع الاصدقاء والاهل على فايبر وتلك الطرق هي :- 
  1. الرسائل النصية : تعتبر الرسائل النصيه الطريقه الاكثر استخداما بين مستخدمي برامج الدردشه ويفضلها الكثيرون عن طرق التواص الاخرى ، كلما قمت بارسال رساله الى احد اصدقائك سيظهر لك في صفحة الدردشه تنبيه ان الرساله قد تم ارسالها وعندما يقوم بفتح المحادثه ومشاهدة الرسالة سيظهر لك ان الرساله قد تمت قرائتها ويمكن ارسال واستقبال الاف الرسائل دون اي رسوم اضافيه او قيود حيث يعمل من خلال الانترنت.
  2. المكالمات : تتضمن نوعين من المكالمات هما المكالمات الصوتيه ومكالمات الفيديو وهما ايضا من طرق التواصل التي يفضلها البعض ومما لا شك به انه لا يمكن التفريط في طريقه من بين اي من تلك الطرق حيث انه انها مكمله لبعضها البعض ، والمكالمات الصوتيه مجانيه تماما ومن خلال الاتصال بالانترنت ويمكنك اجراء مكالمات لساعات طويله وغير محدوده ، واما عن مكالمات الفيديو فتعتبر اكثر انواع المكالمات واقعية حيث تجعلك في تواصل كامل مع المتصل عبر الصوت والصورة وهي شائعة الاستخدام مع الاهل والاصدقاء في دول مختلفه.
  3. مكالمات Viber out : هي باقات مدفوعه يجب شرائها اولا لاستخدامها في التواصل واجراء مكالمات صوتيه ومكالمات فيديو مع اشخاص لا يستخدمون الفايبر ويتم شراء تلك الباقات من خلال البطاقات الائتمانيه وبطاقات الخصم.
  4. ارسال ملفات : تستطيع استقبال / ارسال ملفات من والى جهات اتصال فايبر الخاصة مثل ملفات الموسيقى ومقاطع الفيديو والمذكرات والملفات المضغوطة والصور وغيرها من الوسائط كما يمكنك انشاء صورة والكتابه عليها بخط يدك من خلال القلم او الفرشاه وكمثال كتابة عبارات التهنئه عليها وارسالها الى الاصدقاء كما تستطيع ارسال موقعك الحالي.
  • جهات الاتصال وتفاصيلها : بمجرد ان تقوم باضافة جهة اتصال جديده الى قائمة جهات الاتصال لديك ستضاف تلقائيا الى التطبيق وستظهر في قائمة viber اذا كان هذا الرقم يمتلك فايبر كما سيظهر في قائمة الكل لتتمكن من دعوته لتجربة التطبيق ، تظهر اسماء جهات الاصدقاء داخل فايبر بالاسماء المسجله لديك حسب تسميتك انت لتلك الجهات وتظهر الصوره الشخصيه لكل جهة اتصال منهم واذا قمت بالدخول الى دردشه مع اي صديق داخل الفايبر سترى اذا كان متصلا او سترى تاريخ ووقت اخر اتصال له على فايبر او بالانترنت.
  • مجموعات الدردشه والمجموعات السريه : يمكنك انشاء دردشه جماعيه مع الاهل والاصدقاء واضافة الكثير منهم داخل هذه الدردشه والاستمتاع بالمحادثات الجماعيه ويمكن للاعضاء الذين قمت باضافتهم لتلك المجموعه ان يقوموا باضافة اصدقائهم واما بالنسبة للمجموعات السريه فلا يجوز الا لصاحب الدردشه او الذي قام بانشاء تلك المجموعه اضافة اشخاص الى الدردشه السريه عكس مجموعات الدردشه العاديه.
  • الرموز التعبيريه ومتجر الملصقات : يتضمن تطبيق فايبر مئات الرموز التعبيريه المختلفه والتي تعطي طابع خاص للمحادثات فمنها رموز تعبيريه سعيده وحزينه وغاضبه وحالات كثيره اخرى من تلك الرموز كما يوجد الكثير الملصقات المجانيه التي تكون موجوده داخل التطبيق بالفعل وملصقات اخرى مجانيه تتطلب تحميلها من الانترنت وملصقات اخرى غير مجانيه يجب شرائها اولا لتتمكن من ارسالها الى الاصدقاء وتلك الملصقات عبارة عن رسومات مثل الكرتون والرسومات المتحركه وكلمات تهنئه وما شابه ذلك.

الاعدادات :

  • الخصوصية : يمكنك اجراء تعديلات كثيره مختلفه في مدى خصوصية بياناتك داخل فايبر مثل مشاركة او عدم مشاركة حالتك عندما تكون متصل بالانترنت مع جهات الاتصال لديك ويمكنك تغيير هذا الخياره مره واحده كل 24 ساعه ، كما تستطيع ايقاف حالة مرئي من الرسائل التي قمت بقرائتها واذا قمت بالغاء هذا الخيار لن تتمكن ايضا من معرفة حالة قراءة الاصدقاء لرسائلك ، كما تستطيع حظر بعض جهات الاتصال الغير مرغوب بها والغاء الحظر عن بعضهم من خلال قائمة التأمين كما يوفر لك التطبيق حماية بعض المحادثات عن وضع رمز اقفال لها تقوم انت بتحديده ، وايضا يمكنك التحكم في خصوصية صورتك الشخصية لتظهر فقط لجهات الاتصال المسجله لديك او ان تسمح بظهورها للجميع.
  • التنبيهات : تتضمن الكثير من الاعدادات منها تنبيهات معاينة الرساله وتنبيهات انضمام جهة اتصال جديده الى viber وتنبيه انبثاق رساله جديده ووميض استلام رساله جديده واصوات تلك الرسائل وتشغيل الاهتزاز او ايقافه عند الرنين وبعض الخيارات الاخرى.
  • المكالمات والرسائل : التحكم في امكانية استقبال مكالمات على فايبر من خلال السماح بتلك المكالمات او الغائها وكذكلك محو سجل الرسائل وتعطيل مكالمات الفيديو وايقاف او تشغيل اضاءة شاشه الهاتف اثناء اجراء مكالمات على فايبر و تفعيل خيار الضغط على مفتاح enter للارسال او عدم تفعيله.
  • الوسائط : تتضمن خيار السماح او عدم السماح للتنزيل التلقائي للوسائط على جهازك اثناء استخدام التطبيق من شبكة المحمول وكذلك خيار التنزيل التلقائي اثناء الاتصال بالبرنامج من الواي فاي ، ايضا خيار اخر لحذف رسائل الصوت والصوره القديمه واخيرا خاصية تقييد استخدام البيانات.
  • خلفية الدردشة : يمكنك تغيير الخلفية الخاصة بالمحادثات واختيار خلفيه اخرى من بين تشكيله واسعه من الخلفيات الرائعه والتي تمنحك شعور جيد ومتجدد على فايبر !
  • اعدادات عامه : منها عرض ايقونة فايبر ، اظهار كل جهات الاتصال ، مزامنة جهات الاتصال ، اختيار لغة البرنامج من بين العديد من اللغات من بينهم اللغه العربيه.
  • النسخ الاحتياطي : يمكنك عمل نسخه احتياطيه من دردشاتك داخل فايبر على حسابك في Google Drive وتحديثها تلقائيا لاستعادة تلك الدردشات مره اخرى في حالة حذف التطبيق وثبيته مره اخرى او في حالة شرائك لهاتف جديد.
  • مميزات برنامج viber :


  1. تطبيق مجاني وخالي من الاعلانات.
  2. يتميز بصغر المساحة التي يشغلها على جهازك.
  3. استهلاك بسيط لطاقة البطاريه.
  4. يتضمن طرق كثيره للتواصل مع من تريد.
  5. يمنحك خصوصية كبيره يمكن التحكم بها حسب رغبتك.
  6. تجرى تحديثات مستمره على التطبيق للتحسين والوفاء برغبات المستخدمين.
  7. الجوده العاليه في المكالمات والرسائل.
  8. امكانية استقبال وارسال الملفات من والى الاصدقاء.

الان لم يتبق سوى مشاهدة الصور الخاصه ببرنامج فايبر للاندرويد والكمبيوتر .

  • صور برنامج فايبر :



  • معلومات و متطلبات التشغيل

المطور Viber Media S.à r.l.
الموقع الرسمى www.viber.com
نظام التشغيل apk / pc
الترخيص مجاني
الحجم الحجم متغير نظرا لنوع الجهاز

حقوق النشر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق